dimanche 21 novembre 2010

صفاقس : تطور ملحوظ في قطاع الصادرات



(وات) ـ بينت اشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الجهوي لولاية صفاقس ان عدد المشاريع البلدية التي حظيت بالمصادقة النهائية بالنسبة للفترة الممتدة من 2007 الى 2010 ضمن مخطط الاستثمار البلدي الحالي بلغ 282 مشروعا باعتمادات تفوق 35 مليون دينار. وقد تجاوزت نسبة الانجاز 78 بالمائة لهذه المشاريع المتصلة بمختلف اوجه العمل البلدي وذات الصبغة الاقتصادية وذلك دون اعتبار مشروعي المسلخ البلدي الجديد وتأهيل سوق الجملة للخضر والغلال الموكول تنفيذهما لوكالة التهذيب والتجديد العمراني.

كما سجلت هذه الدورة ارتفاعا ملحوظا في عدد تصاريح نوايا الاستثمار الخاص خلال الثلاثية المنقضية حيث تطور الاستثمار الصناعي بنسبة 89 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة بعد ان مر من 28 مليون دينار الى اكثر من 48 مليون دينار.

وشهد قطاع الصادرات بدوره تطورا هاما حيث سجلت الجهة خلال الثمانية اشهر الاولى من السنة الحالية تصدير ما قيمته مليون و717 الف دينار مقابل مليون و650 الف دينار خلال نفس الفترة من السنة الفارطة وتتوزع صادرات الجهة التي تمثل 11 بالمائة من الصادرات الوطنية على قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية والفسفاط ومشتقاته والنسيج والملابس والجلود والاحذية والصناعات الميكانيكية والكهربائية.


source: http://www.essahafa.info.tn/index.php?id=58&tx_ttnews[tt_news]=3147&tx_ttnews[backPid]=8&cHash=a92fb972e8

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire