mardi 2 novembre 2010

والي صفاقس أمام الإعلاميين: هذه هي علاقة الدولة بالصحافة


٭ «الشروق» ـ (مكتب صفاقس):
«نحن نستغل كل المعلومات التي نتأكد من صحتها ونزاهتها، ونحرص على تدارك كل النقائص التي تثار في صحفنا لأننا نؤمن بدور الإعلام كرافد أساسي من روافد التغيير في تونس التي يولي فيها سيادة الرئيس زين العابدين بن علي أهمية خاصة للإعلام لما يضطلع به من دور هام في تكريس المواطنة والرقي بوطننا».
هذا ما أكده والي صفاقس السيد محمد بن سالم صباح يوم أمس الاثنين خلال لقائه بالصحفيين والإعلاميين والمراسلين الجهويين في إطار احتفالات صفاقس بالذكرى الـ23 للتغيير التي أعدت لها الولاية برنامجا ثريا يحرص بالأساس على التعريف بالإنجازات الحاصلة بالجهة منذ فجر التحول.
والي صفاقس، وبثقة كبيرة في الإنجازات الحاصلة في ربوع الولاية قال «نحن مقصرون كثيرا لأننا لا نتحدث عن الإنجازات، ففي بعض الدول حتى التي تدعي الرقي والتطور في أعلى مراتبه، يتم تضخيم الإنجازات حتى البسيطة منها، ونحن في تونس التغيير وتحت راية الرئيس زين العابدين بن علي القائد الأوحد للحاضر والمستقبل لا نتحدث كثيرا عن الإنجازات لأننا ببساطة نعتبرها جوهر فلسفة التغيير..
وأضاف والي صفاقس بحضور المعتمد الأول السيد عبد الحميد العلوي والكاتب العام للجنة التنسيق للتجمع الدستوري الديمقراطي السيد أحمد الكراي «إن احتفالات تونس بذكرى التغيير تكتسي هذا العام أهمية خاصة باعتبارها تتزامن مع انطلاق البرنامج الرئاسي واحتفالات تونس بالسنة الدولية للشباب والنجاحات التي حققناها دوليا والتي تم التعريف بها في كل المحافل الدولية».
والي صفاقس الذي فضل أن يكون اللقاء مع الإعلاميين بعيدا عن «البروتوكولات» الرسمية تناول العديد من المواضيع المتفرقة لكنه مهد لها بالإنجازات الحاصلة في تونس عموما وصفاقس خصوصا ليؤكد بالأرقام أن إنجازات التغيير أكثر من أن تحصى وتعد وان القادم سيكون أفضل.
وبلغة المسؤول تجنب السيد محمد بن سالم لغة «الطبول» في الحديث عن المشاريع المستقبلية مؤكدا ان الإعلان عنها سيكون في لحظتها، فسياسة بن علي علمت المسؤولين انه لا مجال للخطابات الجوفاء و«التسويفات» المسكنة، بل هي سياسة الإستشراف والإنجاز ..
المواضيع التي أراد الوالي إثارتها بشكل مقصود هي علاقة السلطة بالإعلام من حيث اهتمام هياكل الدولة بكل ما يكتب في الصحف وهو المدخل الذي أراده ليشكر الإعلاميين وينوه بمجهودات الصادقين منهم على حد تعبيره، ثم تناول الوالي وبعمق شديد مجهودات بلدية صفاقس ممثلة في مجلسها الحالي الذي يترأسه النائب السيد منصف عبد الهادي ليؤكد أن «بلدية صفاقس تعاني من كثرة الملفات والشواغل وكثرة الالتزامات المالية تجاه موظفيها وعملتها، وحتى يكون حديثه مؤسسا على دراسات علمية قال الوالي إن أكثر من 60٪ من مداخيل البلدية تصرف في الأجور، وأن المنطقة البلدية تتميز باتساعها وتشتت المناطق السكنية وان 45٪ من الطرقات غير معبدة..
الوالي الملم بتفاصيل منطقته وبجرأته التي باتت معهودة في التطرق لكل المواضيع دون خطوط حمراء، أورد العديد من الأرقام في كل الإتجهات ليختم لقاءه بالإعلاميين بالتأكيد مجددا عل دور الإعلام في التثقيف و التكوين وصنع الرأي العام و توجيهه، بل ولفت انتباه هياكل الدولة للنقائص التي يجب معالجتها.
بقي أن نشير إلى أن لقاء الوالي السيد محمد بن سالم يوم أمس بالإعلاميين والذي دام أكثر من ساعة ونصف يأتي في إطار القافلة الإعلامية التي نظمتها بامتياز لجنة التنسيق للتجمع الدستوري الديمقراطي للتعريف بالإنجازات وببعض المؤسسات النشيطة والتي تضم أساسا زيارة مصنع «سيسرام» للسيد عادل الشعري باعتباره من المؤسسات الاقتصادية التي تفتخر بها البلاد
.

source: http://www.alchourouk.com/detailarticle.asp

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire