vendredi 21 janvier 2011

صحافيو جهة صفاقس ينادون بحظ أوفر من الحرية للاعلام الجهوي



صفاقس 21 جانفي 2011 (وات)- تظاهر اليوم الجمعة عدد هام من الصحافيين والاعلامين العاملين بالموءسسات والمكاتب الصحفية الجهوية بولاية صفاقس احتجاجا على واقع الاعلام الجهوي.
وطالب الصحافيون والمراسلون الجهويون بهامش اكبر من الحرية في عمل الصحافة الجهوية التي يجسمها اليوم مشهد متنوع يضم بالخصوص وحدة الانتاج التلفزي التابعة للفضائية الوطنية التونسية والوطنية 2 واذاعة جهوية وصحيفة جهوية /شمس الجنوب/ ومكتب لوكالة تونس افريقيا للانباء وعدد من المكاتب والتمثيليات الجهوية لأكبر الصحف الوطنية اليومية والاسبوعية الى جانب موقع للصحافة الالكترونية.
وعبر الصحفيون المتظاهرون عن احتجاجهم على احتكار البث من قبل الوسائل الاعلامية على المستوى المركزي في تغطية اصداء الاحتجاجات الاجتماعية والتحول الديمقراطي في تونس وتغييب الجهات بما جعل دورها في الاعلام وابلاغ الصوت والراي محدودا جدا مذكرين بان ثورة 14 جانفي 2011 اطلقت شرارتها الاولى من الجهات ومن مدينة سيدي بوزيد بالذات.
واكد صحافيو وحدة الانتاج التلفزي بصفاقس ان عديد التحقيقات والتغطيات التلفزية لنبض الشارع بالجهة وبعدد من الجهات المجاورة مثل سيدي بوزيد وقابس لم يتم بثها الا بصورة متقطعة كما لم يوافق المسوءولون المركزيون بهذه الموءسسة الوطنية على اعطاء مساحة بث مباشرة لوحدات الانتاج التلفزي بالجهات وجعلها تحت طائلة الرقابة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire