lundi 10 janvier 2011

صفاقس: تشغيل حوالي 8 الاف حامل شهادة عليا خلال سنة 2010





صفاقس 10 جانفي 2011 (وات) - توفقت مصالح التشغيل في ولاية صفاقس خلال سنة 2010 الى تشغيل حوالي 7904 من حاملي الشهادات العليا من مجموع 26 الفا و640 طالب شغل استهدفتهم الخطة الجهوية للتشغيل. وأبرزت اشغال جلسة عمل انعقدت تحت اشراف والي الجهة ان هذه النتائج الهامة تحققت ضمن برامج التشغيل المباشر وعقود التشغيل والتضامن والبرامج النشيطة للتشغيل.
كما بينت الجلسة ان المطالب غير الملباة في صفوف حاملي الشهائد العليا بلغت 5900 سيقع استيعاب 2000 منهم في الخطة الجديدة لسنة 2011 علما وان هذا الصنف من المطالب هم من خريجي الاختصاصات صعبة الادماج على غرار العلوم والتقنية والتصرف والحقوق.
وتم التاكيد بالمناسبة انه في اطار تفعيل انخراط اصحاب الموءسسات الاقتصادية الخاصة في جهود الدولة الرامية الى تشغيل اصحاب الشهادات العليا اعربت 15 موءسسة خاصة منتصبة بالجهة عن نيتها تشغيل 170 حامل شهادة عليا.
كما تم ضبط برنامج لعقد اجتماعات محلية لبعث مشاريع خاصة في مختلف المعتمديات بداية من شهر جانفي الجاري سيتولى تنشيطها خبراء وممثلون لهياكل مساندة الاستثمار وتستهدف اساسا حاملي افكار المشاريع من حملة الشهائد العليا.
وجرى الاتفاق على تحيين وضبط قائمات ابناء العائلات المعوزة والعائلات التي لها اكثر من حامل شهادة عليا طالب شغل بالاضافة الى حاملي الشهادات العليا ممن طالت بطالتهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire