dimanche 31 octobre 2010

صفاقس: ..أكثر من 15 مليون دينار لتهيئة دور الشباب

خصصت وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية أكثر من 15 مليون دينار لتهيئة عدد من دور الشباب بالولاية وانجاز أشغال صيانة بها إضافة إلى بناء عدد من الدور الجديدة وفضاءات الترفيه إلى جانب استكمال المشاريع والبناءات الشبابية المحدثة، والتي شرع في انجازها خلال الفترة الماضية.
وستمتد عملية الانجاز، لأشغال الصيانة والبناء، على مدى الخمس سنوات القادمة، لتنتهي سنة 2014. وستشمل الاشغال مختلف الدور في مركز الولاية، والمعتمديات التابعة لها مثل دار الشباب منزل شاكر،بما قدره500الف دينار،ودار الشباب بالصخيرة بكلفة جملية قيمتها35 الف دينار، ودار الشباب الشيحية وبئر علي بن خليفة، إلى جانب دار الشباب نقطة التي تعاني جدرانها من الرطوبة،وكثرة الأوساخ والأتربة في القاعات، والأعشاب من حول بنايتها، وعدم صلوحية عدد من تجهيزاتها للاستغلال والتوظيف.

صيانة وحماية

كما سيتم ضمن هذا المشروع تهيئة دار الشباب بالمحرس بما قدره180 ألف دينار، وإضافة قاعة كبرى متعددة الاختصاصات تابعة لها، وانجاز دار جديدة للشباب بالعطايا بحوالي 35 ألف دينار. يشرع في استغلالها بداية من السنة القادمة، وتأهيل مركز التخييم والاصطياف بالرملة من معتمدية قرقنة بكلفة جملية قدرها300الف دينار.
وتظل قاعة الفنون والعروض التابعة لدار الشباب بصفاقس، في حاجة أكيدة وعاجلة إلى عملية صيانة وتهيئة، بتخصيص اعتمادات إضافية لها، قصد بناء جناح للكواليس، ودورات مياه، ووحدات صحية ومشرب خاص، والى بناء ركح فني داخلها، وتجديد كراسيها، وتوفير معدات صوتية وضوئية بها، ذات مواصفات وجودة عالية، ليتم استغلالها وتوظيفها في العروض، والمناسبات والتظاهرات الشبابية، وخلال احتضان العروض السينمائية والمسرحية، لفائدة الأطفال اوالتلاميذ، خاصة أنها تقع في محيط تربوي وجامعي تتوفر به عديد المعاهد والجامعات والمدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

خطر الأمطار

كما تحتاج دار الشباب بصفاقس إلى حماية كاملة من مياه الأمطار والفياضات التي تهددها. فقد غمرتها مياه الأمطار والأوحال من جهة طريق المطار في عدة مرات، بسبب وجودها في ارض منبسطة، وانسداد قنوات تصريف المياه من حولها، وهو ما يفرض إعادة نظر شاملة ومتكاملة إلى هذا الفضاء الشبابي الأكبر في المدينة، والمهمل منذ سنوات وغير الموظف التوظيف الأكمل، واقتصار نشاطه على نادي للتنس، وآخر للإعلامية، وناد للبيئة، إلى جانب الكرة الحديدية وبعض الرياضات الأخرى.
الحبيب بن دبابيس
 
Source: http://www.assabah.com.tn/article.php?ID_art=43409

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire