mardi 8 mars 2011

وصول باخرة «الحبيب» القادمة من بنغازي الى ميناء صفاقس التجاري



صفاقس ـ (وات):

وصلت باخرة (الحبيب) التونسية في حدود الساعة الرابعة من مساء أمس الى ميناء صفاقس التجاري قادمة من ميناء مدينة بنغازي الليبية وعلى متنها 114 تونسيا و9 ليبيين منهم 4 جرحى اصيبوا جراء احداث الثورة في ليبيا الشقيقة.
وفور ارساء الباخرة عجلت سيارات الاسعاف التي كانت متواجدة بالميناء بنقل المصابين الليبيين الى مصحات خاصة تطوعت لنقلهم وعلاجهم.
وأفاد الدكتور فاكر المعالج من الطاقم الطبي التونسي المرافق بأن المصابين الأربعة كانوا قد اصيبوا باعيرة نارية في الارجل وفي البطن غير ان حالتهم مستقرة بعد ان اجريت عليهم عمليات في مستشفى بنغازي مضيفا انه ستتم مواصلة علاجهم في تونس.
وأكد أحمد عبد الكريم عبد الرحيم احد المصابين الليبيين انه قد تعرض لطلق برصاصتين في بطنه اصابت احداهما كليته حينما كان رفقة عدد من شباب مدينة بنغازي يتصدون لهجمات المرتزقة الموالين لنظام العقيد القذافي.
وعبر بعض التونسيين العائدين من ليبيا عن فرحتهم بالرجوع الى تونس واستنشاق نسائم الحرية والطمأنينة بعد ان عرفوا اياما عصيبة من الخوف والهلع وعدم الاستقرار بليبيا.
وقد تجندت مختلف المصالح من جيش وطني وديوانة وامن وسلطة مينائية للقيام باجراءات الوصول في ايسر الظروف كما تم تسخير حافلات لنقل التونسيين العائدين من ليبيا الى محطات النقل العمومي.
وأفاد السيد ابراهيم بن الشاذلي ربان باخرة الحبيب لمراسل (وات) بصفاقس ان الباخرة ستبقى راسية لمدة 3 ايام بميناء الجهة في انتظار معرفة اذا كانت ستعود للسفر من جديد لايفاد مصريين او لجلب تونسيين اذا ما دعت الحاجة لذلك.
ويذكر أن هذه الباخرة كانت قد أمنت وصول عدد من أفراد الجالية المصرية إلى ميناء الاسكندرية. وقد توقفت بميناء بنغازي في طريق عودتها إلى تونس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire