mardi 16 août 2011

"سيفاكس ايرلاينز" شركة جديدة للنقل الجوي بصفاقس



صفاقس (وات)- ينتظر ان يتعزز مجال النقل الجوي في ولاية صفاقس بإحداث شركة نقل خاصة سيطلق عليها اسم خطوط سيفاكس الجوية "سيفاكس ارلاينز".
وسيتخذ المشروع المحدث في إطار شركة خفية الاسم رأس مالها 10 ملايين دينار من مطار صفاقس طينة الدولي قاعدة استغلال له كما سيساهم في تشغيل 150 موظفا من مختلف الاختصاصات والرتب 80 بالمائة منهم من أصحاب الشهائد العليا.
وأفاد باعث المشروع محمد الفريخة، وهو رجل أعمال ومدير عام شركة "تالنات"، أن المشروع ينتظر في الوقت الراهن موافقة وزارة النقل بعد ان تم إيداع ملف طلب الترخيص في موفى جويلية الماضي مشيرا إلى أنه تم الشروع في إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع من قبل مكتب دراسات عالمي.
وينتظر أن ينطلق النشاط الفعلي للمؤسسة الجديدة بعد حصولها على الترخيص بداية من شهر ماي 2012 علما وان المؤسسة شرعت بعد في إجراءات اقتناء طائرتين من نوع ارباص أ 319 من فرنسا.
وأوضح باعث المشروع أنه لاقى كل التشجيعات من وزارة الإشراف وديوان الطيران المدني والمطارات والخطوط الجوية التونسية التي من المبرمج أن تعمل في إطار شراكة تامة مع المؤسسة الجديدة.
وستقوم "سيفاكس ارلاينز" التي ستختص أساسا في الرحلات الدولية ب8 رحلات يومية من مطار صفاقس طينة الدولي باتجاه مدن بكل من فرنسا وايطاليا وبلجيكا وطرابلس وتركيا والمغرب.
كما ينتظر حسب ما صرح به محمد الفريخة ان يتم تنظيم رحلات خاصة باتجاه أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وذلك حسب ما ستعرفه تونس مستقبلا من حركة اقتصادية.
ويتوقع ان يساهم المشروع الجديد في تنشيط مطار صفاقس طينة الدولي الذي بقي أداؤه محتشما رغم أهمية حجم فرص استغلاله الاقتصادي من قبل رجال الأعمال والمؤسسات المنتصبة بجهة صفاقس والولايات المجاورة لها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire